العفو الدولية: القذائف تنهال على مدنيي الرقة «من جميع الجهات»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

العفو الدولية: القذائف تنهال على مدنيي الرقة «من جميع الجهات»

الجمعة أغسطس 25, 2017 8:16 pm


بيروت - الوكالات: حذرت منظمة العفو الدولية أمس الخميس من ان المدنيين في مدينة الرقة السورية عالقون في حالة من «التيه القاتل» تحت وابل نيران المعركة بين قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من التحالف الدولي وتنظيم الدولة الإسلامية (داعش). 
وقالت دوناتيلا روفيرا، كبيرة المستشارين لمواجهة الأزمات في منظمة العفو الدولية، في بيان «مع اشتداد المعركة للاستيلاء على الرقة من الدولة الإسلامية، يحاصَر آلاف المدنيين وسط حالة من التيه القاتل، حيث تنهال عليهم القذائف من جميع الجهات». 
وتخوض قوات سوريا الديمقراطية منذ السادس من يونيو معارك في مدينة الرقة، معقل داعش الابرز في سوريا. وباتت تسيطر على نحو 60 في المئة منها. 
ودفعت المعارك داخل مدينة الرقة عشرات الاف المدنيين الى الفرار. وتقدر الامم المتحدة ان نحو 25 الفا لا يزالون محاصرين داخل المدينة. 
وأضافت روفيرا: «يتعين على قوات سوريا الديمقراطية وقوات الولايات المتحدة، التي تعرف أن تنظيم الدولة يستخدم المدنيين كدروع بشرية، مضاعفة جهودها لحماية المدنيين»، مشددة على ضرورة «تجنب الهجمات غير المتناسبة والقصف العشوائي، وفتح طرق آمنة لهم للابتعاد عن نيران القصف». 
وترتفع حصيلة القتلى المدنيين في المدينة مع اشتداد القتال فيها. وقد وثق المرصد السوري لحقوق الانسان مقتل 167 مدنيا، بينهم نحو 60 طفلا، منذ الرابع عشر من اغسطس في غارات التحالف الدولي على أحياء لا تزال تحت سيطرة الجهاديين. 
وينفي التحالف الدولي تعمده استهداف مدنيين، ويؤكد اتخاذ الاجراءات اللازمة لتفادي ذلك. لكنه اقر يوم الثلاثاء بتصعيد قصفه الجوي على مدينة الرقة منذ استعادت القوات العراقية السيطرة على مدينة الموصل في العاشر من يوليو، اذ باتت بذلك الرقة هي «الاولوية». 
وفي تقريره الشهري الاخير في اغسطس الحالي، قدر التحالف ان «624 مدنيا على الأقل قتلوا بشكل غير متعمد في ضربات التحالف» منذ بدء عملياته العسكرية في سوريا والعراق في صيف عام 2014. لكن منظمات حقوقية تقدر ان العدد أكبر بكثير.
على جبهة أخرى قام الجيش السوري وحلفاؤه امس بتطويق تنظيم داعش بشكل كامل في البادية السورية وسط البلاد تمهيدا للبدء بالمعركة من اجل طرده منها، حسبما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان. 
وتمكن الجيش بذلك من قطع خطوط امداد التنظيم. وسيقوم بطرد الجهاديين من هذه المناطق قبل ان يطلق معركته المصيرية في دير الزور (شرق)، التي تشكل القسم الاخير من هذه المنطقة الصحراوية وآخر محافظة تخضع لسيطرة التنظيم. 
ويخوض الجيش السوري بدعم روسي منذ مايو الماضي حملة عسكرية واسعة للسيطرة على البادية التي تمتد على مساحة 90 الف كلم مربع وتربط عدة محافظات سورية وسط البلاد بالحدود العراقية والاردنية. 
وتعتبر موسكو ان استعادة السيطرة على محافظة دير الزور الغنية بالابار النفطية والحدودية مع العراق تعني نهاية التنظيم في سوريا.

avatar
سايا

عضو جديد
عضو جديد

انثى


عدد المساهمات : 34

السٌّمعَة : 0

Blogger

chrome

تاريخ التسجيل : 17/06/2017


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: العفو الدولية: القذائف تنهال على مدنيي الرقة «من جميع الجهات»

السبت أغسطس 26, 2017 10:31 am


شكرا على الموضوع المفيد
والاخبار العاجلة
بارك الله فيك
#وشكرا

avatar
الاخوة القاتلة

عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر


عدد المساهمات : 249

السٌّمعَة : 6

other

chrome

تاريخ التسجيل : 12/03/2017

العمر : 16

الموقع : الاخوة القاتلة


http://murmasan.ev1el.com/index.php

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

عليك اولا بالاطلاع على قوانين شركة انكور التطويرية قبل المشاركة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • © phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونة
  • من نحن؟

    شركة انكور التطويرية لدعم ومساعدة وتطوير جميع المواقع والمنتديات من جميع الشكليات والنواحي من خلال عمل الشروحات المصورة سواء فيديوهات او صور لمختلف انواع المواقع والمنتديات و المدونات ودعم واشهار وتلبية تصاميم ما يحتاجه اصحاب المواقع ليطورو من انفسهم ومواقعهم بصورة مجانية

    ادارة شركة انكور التطويرية غير مسؤولة عن اي اتفاق يتم بين الاعضاء